فهرس المؤلفين

آ

  • آل سالم، علي بن يحيى الممارسات التدريسية القائمة على الذکاءات المتعددة لدى معلمي الرياضيات في المرحلة الإبتدائية بمحافظة وادي الدواسر [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 68-113]

ا

  • اسکندر، عايدة سيدهم فعالية البرمجيــات التشارکية عبر الويب في تنميــة بعـض المهارات الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 284-315]
  • البرعمي، يوسف أحمد بخيت استراتيجية تدريسية مقترحة لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-147]
  • البلوي، عايد بن علي محمد درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس في قسم الرياضيات بکلية العلوم في جامعة طيبة لإستراتيجيّات التعلّم النشط من وجهة نظرهم [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 114-150]
  • الثبيتي، فواز بن عبيدالله مستوى الاستيعاب المفاهيمي في الرياضيات لدى طلاب مسارات التربية الخاصة بالمرحلة المتوسطة [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 255-284]
  • الجزار، فاطمة فتوح برنامج قائم على النمذجة الرياضياتية لتنمية بعض المفاهيم العلمية وتطبيقاتها الرياضياتية والحياتية لدى الطــلاب معلمي العلوم [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 79-117]
  • الجزار، فاطمة فتوح أحمد محتوى الإحصاء برياضيات المرحلة الإعدادية وتنمية مهارات التفکير الإحصائي: رصد الواقع ومحاولة تطويره [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 145-215]
  • الجزار، فاطمة فتوح أحمد استخدام الفصل المقلوب في تدريس محتوى الجبر بمقرر رياضيات السنة التمهيدية لتنمية التحصيل الجبري وخفض القلق المصاحب لدى طالبات کلية المجتمع [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 84-147]
  • الجندي، حسن عوض حسن واقع الممارسات التدريسية الصفية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء المعايير المهنية المعاصرة لتعليم وتعلم الرياضيات [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 6-67]
  • الجندي، حسن عوض حسن استخدام استراتيجية تدريسية قائمة على البراعة الرياضية في تنمية التحصيل الدراسي وفقا للاختبارات الدولية TIMSS وتقدير الذات الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 67-131]
  • الحارثي، حاتم بن محمد مبارک درجة توافر متطلبات اختبار TIMSS في کتب الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 159-183]
  • الحربي، إبراهيم بن سليم دراسة تحليلية لتوصيات أبحاث تعليم الرياضيات بجامعة أم القرى في الفترة 1428هـ - 1438هـ [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 273-310]
  • الحربي، إبراهيم بن سليم رزيق فاعلية استخدام قواعد تقدير الأداء التحليلية على التحصيل الدراسي في الرياضيات لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 142-172]
  • الحربي، بدرية حميد درجة ممارسة استراتيجيات التقويم البديل لدى معلمات الرياضيات في ضوء المناهج المطورة للمرحلة الثانوية بالمدينة المنورة [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 88-113]
  • الحنان، أسامة محمود محمد استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتدريس الهندسة في تنمية القدرة المکانية ومهارات التفکير التقويمي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 6-62]
  • الخروصي، أحمد بن محمد فاعلية برنامج قائم على حلّ المشکلات في تنمية التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر في ضوء تباين مفهوم الذات الرياضيّ لديهم [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 159-179]
  • الخروصي، أحمد بن محمد بن مبارک مدى دور مشرفي الرياضيات والعلوم في تحسين أداء معلميهم لتنفيذ سلسلة کامبردج من وجهة نظر المعلمين [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 215-225]
  • الخزيم، محمد حمد مستوى أداء معلمي الرياضيات في الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء الاستيعاب المفاهيمي [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 157-177]
  • الخزيّم، خالد بن محمد تصور مقترح لبرنامج إعداد معلمي الرياضيات للمرحلة الابتدائية في ضوء معايير هيئة تقويم التعليم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 148-193]
  • الخزيّم، خالد بن محمد مستوى مراعاة مبدأ المساواة في الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمدينة حائل [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 148-170]
  • الخضر، نوال بنت سلطان تقويم ممارسات معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة لأساليب التقييم الصفي [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 85-113]
  • الرباط، بهيرة شفيق إبراهيم فاعلية الدمج بين استراتيجية حدائق الأفکار والمدخل البصري في تنمية بعض مهارات الاقتصاد المعرفي في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 173-250]
  • الرويلي، عايد بن عايض درجة ممارسة استراتيجيات التقويم البديل لدى معلمات الرياضيات في ضوء المناهج المطورة للمرحلة الثانوية بالمدينة المنورة [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 88-113]
  • الرياشي، حمزة عبدالحکم تقويم محتوى منهج الرياضيات بالصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء مکونات البراعة الرياضية [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 253-295]
  • السروجي، أسماء سامي عبدالله فاعلية برنامج قائم على الإبداع الجاد في تنمية التفکير المستقبلي لدى الطلاب المعلمين تخصص رياضيات بکلية التربية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 300-322]
  • السعيد، رضا مسعد تطوير تدريس الرياضيات باللغة الانجليزية في المدارس الرسمية للغات باستخدام مداخل التکامل الأکاديمي اللغوي [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 6-33]
  • السيد، عبد القادر محمد عبدالقادر التعليم بالحب: مدخلاً جديداً لتعليم الرياضيات في القرن الحادي والعشرين [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 6-15]
  • الشلهوب، سمر عبد العزيز محمد أثر استخدام التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات على اکتساب التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير التقويمي والاحتفاظ بالتعلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمدينة الرياض [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 6-50]
  • الشلوي، عبدالعالي بن محمد تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات في ضوء أبعاد التنمية المستدامة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 76-102]
  • الشمري، عفاف بنت عليوي بن سعد واقع الممارسات التدريسية لدى معلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء البراعة الرياضية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 85-137]
  • الشهري، ظافر بن فراج برنامج علاجي لصعوبات حل المسألة الرياضية اللفظية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 138-156]
  • الشهري، هياء بنت محمد واقع ممارسة معلمات الرياضيات لمهارات التفکير الناقد من وجهة نظر طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 132-158]
  • الصلاحي، محمد بن عيسى شنان ممارسات معلمي الرياضيات التدريسية الداعمة لاستيعاب المفاهيم الرياضية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 173-197]
  • الصمصامي، راشد بن سليمان بن راشد مدى دور مشرفي الرياضيات والعلوم في تحسين أداء معلميهم لتنفيذ سلسلة کامبردج من وجهة نظر المعلمين [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 215-225]
  • العابد، عدنان سليم فاعلية برنامج قائم على حلّ المشکلات في تنمية التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر في ضوء تباين مفهوم الذات الرياضيّ لديهم [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 159-179]
  • العبدلي، عبدالله بن محمد بن محه دراسة تحليلية لتوصيات أبحاث تعليم الرياضيات بجامعة أم القرى في الفترة 1428هـ - 1438هـ [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 273-310]
  • العتيبي، عبدالرحمن محمد علي فاعلية وحدتين مطورتين في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل في رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 232-258]
  • العتيبي، عبدالرحمن محمد علي دراسة تقويمية للوضع الحالي لمناهج رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 316-343]
  • العريني، حنان بنت عبدالرحمن واقع الممارسات التدريسية لدى معلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء البراعة الرياضية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 85-137]
  • العلوني، منيرة بنت حميد سالم فاعلية استخدام برنامج ماتلاب (MATLAB) مع السبورة التفاعلية على التحصيل وتنمية القدرة المکانية ومفهوم الذات الرياضياتية لدى طالبات الصف الثالث الثانوي [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 297-331]
  • العمري، ناعم بن محمد فاعلية تدريس وحدات تعليمية مصممة وفق مدخل (STEM) في تنمية البراعة الرياضية لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 63-122]
  • العنزي، دلال فرحان نافع مدى توافر الکفايات المهنية لمعلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء المعايير العالمية(NCTM) من وجهة نظر رؤساء أقسامهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 301-331]
  • الغامدي، أحلام علي محمد أثر استخدام استراتيجيةK.W.L.H في تنمية التفکير الهندسي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمحافظة بيشة [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 264-299]
  • الغامدي، خالد بن محمد صعوبات تحقيق الأهداف الوجدانية في مناهج رياضيات المرحلة الابتدائية وسُبل علاجها [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 114-143]
  • الغامدي، عزه محمد سعيد المحمود فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التدريس لدى معلمات الرياضيات بالمرحلة المتوسطة [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 48-87]
  • الغامدي، محمد بن فهم تصور مقترح لبرنامج إعداد معلمي الرياضيات للمرحلة الابتدائية في ضوء معايير هيئة تقويم التعليم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 148-193]
  • الغامدي، محمد بن فهم تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات في ضوء أبعاد التنمية المستدامة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 76-102]
  • الغنام، سحر ماهر خميس إبراهيم مناشط رياضياتية قائمة على أبعاد التربية من أجل التنمية المستدامة؛ لتنمية المواطنة البيئية، والانفعالات الأکاديمية نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 171-224]
  • القحطاني، رمش بنت ناصر واقع ممارسة معلمات الرياضيات لمهارات التفکير الناقد من وجهة نظر طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 132-158]
  • القرشي، فواز بن سند بن سفر فاعلية وحدة إلکترونية تفاعلية لدروس المضلعات في التحصيل الدراسي لطلاب الصف الأول المتوسط بمحافظة الخفجي [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 216-236]
  • القرني، ريم عبدالله سعيد تمکُّن معلمات الرياضيات من الکفايات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات حل المشکلات الرياضية بالصف الرابع الابتدائي [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 49-79]
  • الليثي، خالد جمال الدين أبو الحسن أثر استخدام وحدة تدريسية مقترحة في ضوء الإستوديوالتعليمي للتفکير لتنمية کل من الطلاقة والمرونة الرياضياتية والعقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 6-47]
  • المالکي، علي محمد سالم تقويم محتوى منهج الرياضيات بالصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء مکونات البراعة الرياضية [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 253-295]
  • المالکي، عوض بن صالح صعوبات تحقيق الأهداف الوجدانية في مناهج رياضيات المرحلة الابتدائية وسُبل علاجها [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 114-143]
  • المالکي، عوض بن صالح فاعلية وحدة إلکترونية تفاعلية لدروس المضلعات في التحصيل الدراسي لطلاب الصف الأول المتوسط بمحافظة الخفجي [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 216-236]
  • المالکي، عوض بن صالح مستوى الاستيعاب المفاهيمي في الرياضيات لدى طلاب مسارات التربية الخاصة بالمرحلة المتوسطة [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 255-284]
  • المفتي، محمد أمين فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات تدريس Math's لدى معلمي الرياضيات للتأهيل للعمل بالمدارس الرسمية للغات [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 293-321]
  • المنصوري، مشعل بدر أحمد مدى توافر الکفايات المهنية لمعلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء المعايير العالمية(NCTM) من وجهة نظر رؤساء أقسامهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 301-331]
  • النذير، محمد بن عبدالله تصور مقترح لتضمين الرياضيات المجتمعية في کتب الرياضيات بالمرحلة الابتدائية العليا [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 285-315]
  • النذير، محمد بن عبدالله تطوير مناهج الرياضيات المدرسية في ضوء تکامل التوجهات الحديثة [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 263-265]

ب

  • باعقيل، وفاء علوي استخدام موقع ماثلتيکس (Mathletics) في تعْلِيم وتعلُّم الرياضيَّات وأثره على إکتساب الطالبات للمفاهيم الرياضية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 239-283]
  • بايونس، أمل سالم الکفايات التدريسية لدى معلمات الرياضيات بمکة المکرمة في ضوء مدخل تکامل (STEM ) [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 37-69]
  • بحيري، مها السيد فاعلية برنامج قائم على سکامبر في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الجانبي واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 251-323]
  • بدر، محمود إبراهيم فاعلية وحدتين مطورتين في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل في رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 232-258]
  • بدر، محمود إبراهيم دراسة تقويمية للوضع الحالي لمناهج رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 316-343]
  • بشاي، زکريا جابر حناوي استراتيجية مقترحة قائمة على التعليم المتمايز وأنماط التعلم لتنمية مهارات التفکير الاستدلالي والنزعة الرياضية المنتجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 114-172]
  • بيومي، ياسر عبد الرحيم واقع الممارسات التدريسية الصفية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء المعايير المهنية المعاصرة لتعليم وتعلم الرياضيات [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 6-67]

ج

  • جودة، سامية حسين محمد التطور المهني لمعلمي الرياضيات بمنطقة تبوک في ضوء رؤية 2030 وعلاقته بالممارسات التأملية وفعالية الذات التدريسية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 181-231]
  • جودة، سامية حسين محمد وحدة مقترحة في الرياضيات الحيوية قائمة على نموذج 4MAT لمکارثي لتصويب بعض التصورات الخطأ للمفاهيم الرياضية وتنمية الاتجاه نحو الرياضيات لدى طالبات قسم التمريض [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 184-231]

ح

  • حسانين، على عبدالرحيم أثر وحدة قائمة على خرائط التفکير على تنمية الترابط الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 259-276]
  • حسانين، على عبد الرحيم على فاعلية وحدة مقترحة فى الرياضيات الحيوية لتنمية مهارات حل المشکلات لدى طلبة کلية التربية" [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 344-364]
  • حسن، حسام ربيع الدسوقي فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 249-254]
  • حسن، شيماء محمد علي وحدة مقترحة في الثقافة المالية لتنمية المفاهيم الاقتصادية وتقدير القيمة الوظيفية لتعلم الرياضيات لدى تلاميذالمرحلةالاعدادية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 34-84]
  • حسن، شيماء محمد على تصميم معمل افتراضي باستخدام أنماط من التغذية الراجعة في تنمية مهارات قياس المجسمات والحس الجمالي للرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 6-66]
  • حسن، مها على محمد استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE وتنميةالثقة الرياضياتية والتفکير المتشعب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 194-238]
  • حسين، إبراهيم التونسي السيد فاعلية نموذج الفورمات (4MAT) فى تدريس الرياضيات على تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 16-78]
  • حسين، إبراهيم التونسي السيد فاعلية إستراتيجية شکل البيت الدائرى فى تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفکير المتشعب والکفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 172-249]
  • حمادة، محمد محمود محمد التفاعل بين إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً وأنماط التغذية الراجعة فى تنمية البراعة الرياضية ومهارات التفاوض المعرفى لتلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 70-126]
  • حناوي، زکريا جابر استخدام استراتيجية التعلم التوليدي في تدريس الرياضيات لتنمية التخيل الرياضي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 250-300]

خ

  • خضر، أميرة حامد خضر محمد فاعلية التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات لتنمية بعض مهارات التفکير الهندسى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 198-217]
  • خضر، نظلة حسن أحمد تجديدات في أصول تدريس الرياضيات وفي أنشطة لصنع الرياضيات المتجددة [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 277-281]
  • خطاب، أحمد علي إبراهيم علي فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التطبيقات الحياتية للرياضيات لمعلمات مدارس التعليم المجتمعي في تنمية الحس الرياضي والأداء التدريسي لديهن [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 6-98]
  • خطاب، أحمد علي إبراهيم علي أثر استخدام نموذج أدى وشاير (CAME) في تدريس الرياضيات على تنميـة مهارات التمثيل الرياضي والتفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 232-302]
  • خليل، إبراهيم بن الحسين تصور مقترح لتضمين الرياضيات المجتمعية في کتب الرياضيات بالمرحلة الابتدائية العليا [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 285-315]
  • خليل، إبراهيم بن الحسين تطوير مناهج الرياضيات المدرسية في ضوء تکامل التوجهات الحديثة [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 263-265]
  • خليل، إبراهيم بن الحسين استخدام استراتيجية تدريسية قائمة على البراعة الرياضية في تنمية التحصيل الدراسي وفقا للاختبارات الدولية TIMSS وتقدير الذات الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 67-131]

ر

  • رسلان، محمد محمود حسن فعالية استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية التکيفية معززة ببرمجيات الرياضيات التفاعلية في تنمية مهارات التفکير البصري والترابطات البينية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 103-158]

ز

  • زهران، العزب محمد فاعلية وحدتين مطورتين في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل في رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 232-258]
  • زهران، العزب محمد دراسة تقويمية للوضع الحالي لمناهج رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 316-343]
  • زهران، العزب محمد تنمية مهارات التواصل الرياضي في الهندسة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 311-333]

س

  • سلطان، تهاني عبد الله محمد برنامج علاجي لصعوبات حل المسألة الرياضية اللفظية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 138-156]
  • سيد، هويدا محمود سيد برنامج تدريبي للطالبات المعلمات قائم على تکنولوجيا السبورة الذکية وأثره على تنمية مهارات التدريس الابتکاري وآراؤهن نحو البيئة المدرسية والمجتمع وخصائص المتعلمين المحفزة على الابتکار [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 127-166]
  • سيد، هويدا محمود سيد فاعلية استخدام برنامج ماتلاب (MATLAB) في تنمية التحصيل والمهارة في استخدامه لدى طالبات مقرر التفاضل والتکامل بجامعة أم القرى [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 51-83]

ص

  • صاوي، يحي أثر استخدام الحکايات الرياضية فى تدريس العمليات الحسابية لتنمية المفاهيم الرياضية واختزال القلق الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 117-141]
  • صبري، رشا السيد برنامج مقترح في تعلم حب الرياضيات بالاستعانة بتطبيقات الحوسبة السحابية وقياس أثره على تنمية مهارات التدريس الابداعي والاتجاه نحو التعلم والتعليم عبر الإنترنت لدى معلمي الرياضيات واتجاه تلاميذ المرحلة الابتدائية نحو تعلمها [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 6-84]
  • صبري، رشا السيد أثر برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK باستخدام تقنية الانفوجرافيک علي تنمية مهارة إنتاجه والتحصيل المعرفي لدي معلمات رياضيات المرحلة المتوسطة ومهارات التفکير التوليدي البصري والتواصل الرياضي لدى طالباتهن [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 178-264]
  • صميلي، علي بن يحيى بن حسين بَرّنَاَمَج قَاَئِمٌ عَلَى التَّأَمُّلِ الذَّاتِيِّ لتنمية المَهَارَاتِ التدريِسيِّةِ لَدَى معلميِ الرِّيَاضِيَّاتِ بِالمَرْحَلَةِ المُتَوَسِّطَة [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 237-254]

ط

  • طلبة، محمد علام محمد فاعلية استخدام الفصل المعکوس في تنمية العمليات المعرفية العليا ومهارات التنظيم الذاتي لتعلم الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 151-212]

ع

  • عامر، ياسر عبد العزيز فاعلية وحدة مقترحة فى الرياضيات الحيوية لتنمية مهارات حل المشکلات لدى طلبة کلية التربية" [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 344-364]
  • عبدالسلام، ساميه عبدالعزيز أثر وحدة قائمة على خرائط التفکير على تنمية الترابط الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 259-276]
  • عبد الصادق، عمرو أحمد عبد الستار فاعلية وحدة مقترحة فى الرياضيات الحيوية لتنمية مهارات حل المشکلات لدى طلبة کلية التربية" [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 344-364]
  • عبد العال، هبة محمد محمود برنامج أنشطة رياضية قائم علي المدخل البصري وفاعليته فى تنمية التخيل والدافعية لتعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 6-36]
  • عبد العال، هبة محمد محمود برنامج قائم علي مدخل المعلم کعالم وفاعليته في تنمية المعرفة البيداجوجية بمحتوى الرياضيات والأداء التدريسي لدي طلاب الدبلوم العام بکلية التربية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 265-292]
  • عبد العزيز، أسامه بن اسماعيل استخدام موقع ماثلتيکس (Mathletics) في تعْلِيم وتعلُّم الرياضيَّات وأثره على إکتساب الطالبات للمفاهيم الرياضية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 239-283]
  • عبدالفتاح، ابتسام عزالدين محمد فاعلية برنامج قائم على سکامبر في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الجانبي واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 251-323]
  • عبد الفتاح، سعيد عوضين فاعلية وحدتين مطورتين في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل في رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 232-258]
  • عبد الفتاح، سعيد عوضين دراسة تقويمية للوضع الحالي لمناهج رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 316-343]
  • عبدالقادر، عبد القادر محمد استراتيجية تدريسية مقترحة لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-147]
  • عبد الله، على محمد غريب استخدام المدخل الجمالى فى تدريس الرياضيات لتنمية الحس الفکاهى والتذوق الجمالى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 80-144]
  • عبد ربه، سيد محمد عبد الله أثر استخدام نموذج أدى وشاير (CAME) في تدريس الرياضيات على تنميـة مهارات التمثيل الرياضي والتفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 232-302]
  • عطية، إبراهيم أحمد السيد فاعلية وحدة مقترحة فى الرياضيات الحيوية لتنمية مهارات حل المشکلات لدى طلبة کلية التربية" [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 344-364]
  • عطية، إبراهيم أحمد السيد فعالية البرمجيــات التشارکية عبر الويب في تنميــة بعـض المهارات الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 284-315]
  • عطيفي، زينب محمود فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التدريس لدى معلمات الرياضيات بالمرحلة المتوسطة [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 48-87]
  • عقيل، ابتسام محمد رشيد مدى توافر الکفايات المهنية لمعلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء المعايير العالمية(NCTM) من وجهة نظر رؤساء أقسامهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 301-331]
  • علاالله، منى علي طاهر فاعلية استخدام مدخل STEM في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات الرياضية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 226-263]
  • علي، حسن شوقي فاعلية استخدام استراتيجية تنشيط المعرفة السابقة (KWL) في تدريس الرياضيات على التحصيل وتنمية مهارات التنظيم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 49-75]
  • على، آمال محمود محمد تنمية مهارات التواصل الرياضي في الهندسة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 311-333]
  • على، أمال محمود محمد فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على برمجية الجيوجبرا لتنمية مهارات التواصل الرياضي في الهندسة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 296-301]
  • على، عيد محمود حمدي برنامج مقترح للرياضيات في ضوء معايير المحتوى وفعالية تدريسه باستخدام التعلم الإلکتروني المدمج في التحصيل المعرفي والتفکير الرياضي والدافعية للإنجاز لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 255-262]
  • على، محمد مصطفى برنامج قائم على النمذجة الرياضياتية لتنمية بعض المفاهيم العلمية وتطبيقاتها الرياضياتية والحياتية لدى الطــلاب معلمي العلوم [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 79-117]

ق

  • قنديل، عزيز عبد العزيز تنمية مهارات التواصل الرياضي في الهندسة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 311-333]
  • قويد، بادي بن متعب الممارسات التدريسية القائمة على الذکاءات المتعددة لدى معلمي الرياضيات في المرحلة الإبتدائية بمحافظة وادي الدواسر [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 68-113]

ک

  • کوسه، سوسن عبد الحميد الکفايات التدريسية لدى معلمات الرياضيات بمکة المکرمة في ضوء مدخل تکامل (STEM ) [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 37-69]

ل

  • لسلوم، مشعان علي محمد فعالية إستراتيجية اليد المفکرة على تنمية المفاهيم والمهارات الحسابية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 225-252]

م

  • محمد، إيهاب السيد شحاته وحدة مقترحة في الرياضيات قائمة على المنطق الفازي "Fuzzy Logic" لتنمية مستويات عمق المعرفة ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 6-48]
  • محمد، خلف الله حلمي فاوى فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم التوليدي في تنمية الترابط الرياضي والتحصيل والميل نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 144-180]
  • محمد، خلف الله حلمي فاوى فاعلية استراتيجية قائمة علي الدمج بين التفکير المرکب والعصف الذهني في تنمية مهارات التفکير الرياضي وتقدير قيمة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 259-296]
  • مرسال، إکرامي محمد تنمية البراعة الرياضياتية باستخدام استراتيجية توليفية قائمة على التساؤل الذاتي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 213-258]
  • مصطفى، أمل محمد محمد أمين واقع المهارات التدريسية لدى معلمي الرياضيات لذوي الإحتياجات الخاصة سمعياً وبصرياً في ضوء ثقافة الجودة بمدارس محافظة المنيا [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 6-48]
  • مصطفى، أمل محمد محمد أمين تصور مقترح لإکساب الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية مهارات التعلم والإبداع في القرن الحادي والعشرين [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 180-214]
  • مهدي، إيمان عبدالله محمد فاعلية وحدة مقترحة فى الرياضيات العصرية المتجددة "المنطق الفازي Fuzzy logic" باستخدام نماذج ما بعد البنائية فى تنمية التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 167-266]

ن

  • نحل، وفاء عبد العزيز محمد فعالية البرمجيــات التشارکية عبر الويب في تنميــة بعـض المهارات الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 284-315]

ه

  • هلال، سامية حسنين عبد الرحمن تنمية مهارات التواصل الرياضي في الهندسة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 311-333]
  • هيکل، أحمد فؤاد محمد أثر وحدة قائمة على خرائط التفکير على تنمية الترابط الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 259-276]